أخر المواضيع






 أنا إخترت لكم أحسن ثلاث مواقع و لكن في الحقيقة هناك  العديد من المواقع التي تختص في فحص كفائة برامج الحماية من اجل إقتناص اكبر عدد من التهديدات التي قد يتعرض إليها المستخدم ، لهذا السبب اخدت بعض المنضمات الغير ربحية على عاتقها مسؤولية إخضاع هذه البرامج إلى عدة تجارب دقيقة من اجل إختيار افضلها وإقتراحه على متصفحي مواقعها على الانترنت .إلا انه ومع ذلك وجب الا ننسى نقطة مهمة الا وهي ، ان ليست جميع المواقع المتخصصة في فحص برامج الحماية وإعطاء مراجعات عنها ،  رأيها يكون صادق.  فاغلب هذه المواقع يخضع رأيها إلى تأثير الدولار. حيث ان الشركات المبرمجة لبرامج الحماية التي تدفع اكثر للموقع ، هي من يترأس لائحة افضل برنامج حماية

إلا انه في المقابل توجد منضمات غير ربحية  معروفة بمصداقيتها تساعدك في إختيار افضل برنامج لحاسوبك حسب ما تبحث عنه . إخترت لك في هذا الموضوع ثلاث شركات سهلة التصفح وتقدم لك معلومات عن نتائج فحص كل برنامج حماية على حدة .

 

نبدأ على بركة الله 

 

 موقع Av-test

 
 

هو بوابة إلكترونية لمنظمة المانية اخدت على عاتقها تجربة كفائة برامج الحماية مند سنة 2004 ، حيث ان الموقع يضمن العديد من برامج الحماية ،  تم تجربتها على العديد من أنظمة تشغيل ويندوز من بينها : windows xp , windows vista windows 7  ، طبعا تجربة برامج الحماية على مختلف أنظمة التشغيل ذلك راجع إلى اعطاء المستعمل فكرة عن كفائة البرنامج في مختلف نسخ الويندوز ، بالإضافة إلى تعريض البرنامج إلى مختلف التهديدات الامنية من اجل إختبار قوة البرنامج في صد معضم التهديدات التي قد يتعرض إليها المستعمل . 


يمكنك إختيار نظام تشغيلك من بين الاختيارات الاتية : 7 windows Xp windows vista windows  تم بعد ذلك ستضهر لك نافدة بها اغلب برامج الحماية ، حيث على اليمين ستجد 3 مصطلحات مهمة وهي : Protection: وهي نسبة البرنامج على صد اغلب الهجمات والتهديدات الاكترونية .
Rpeair:  وهي مدى إمكانية البرنامج على إصلاح ملف قد خربته البرامج الضارة .

Usability: تعطيك فكرة على نسبة الانذارات الخاطئة التي يطلقها برنامج الحماية، بعض الاخطاء وكذلك قابلية إستعماله .
كمايمكنك ترتيب النتائج عبر هذه المعاير في القائمة الرئيسية حسب مايشد إهتمامك اكثر.

 

موقع TopTenReviews

 

 

المنافسة ليست بين شركات برامج الحماية فقط ! وإنما كذلك بين المنضمات التي تتولى تجربتها فكل منضمة تحاول إعطاء افضل مالذيها من اجل كسب صداقة المزيد من زوار الموقع ، وطبعا موقع TOPTenReviews لايستتنى من هذه القاعدة ، بشكله البسيط والمتناقس موقع  TOPTenReviews  يسهل عليك إختيار افضل برنامج حماية لحاسبوك دون عناء البحث في مكان آخر حيث ان كل برنامج امامه نقطة تعبر عن مدى قوة البرنامج بعد تجربته من طرف فريق عمل المنضمة .
رابط موقع :  TOPTenReviews


موقع : Virus Bulletin

 

 

 

مند سنة 1998 وVirus Bulletin تتولى الإهتمام بمجال التهديدات الامنية عبر اول مجلة لها تم إصدارها سنة 1998 في المملكة المتحدة الامريكية بإسم Virus Bulletin قبل ان تتحول فكرة هذه المجلة إلى موقع يساعد مستعملي برامج الحماية في إختيار الافضل دائما عبر سلسلة من التجارب في مختبرات فريق عمل الموقع . يكفي ان تنقر على الرابط اسفله لكي تجد العديد من برامج الحماية حيث ستجد بعض برامج الحماية امامها ايقونة الموقع وهذا يعني ان هذا البرنامج يحضى بثقة الموقع ويشهد بكفائته .
رابط الولوج إلى تقرير الموقع عن برامج الحماية التي تعمل مع نظام تشغيل windows XPرابط الولوج إلى تقرير الموقع عن برامج الحماية التي تعمل مع نظام تشغيل windows 7

اتمنى ان تساعدك هذه المواقع في إختيار افضل برنامج حماية يتلائم مع نظامك ، طبعا لاتنسى ان هذه المواقع تحدث صفحاتها بإنتضام يعني ان برنامج الحماية الذي يمكن ان تجده افضل برنامج على الإطلاقاليوم ، بعد شهور يصبح اسوء برنامج . لهذا تصفح روابط هذه المواقع بإستمرار