أخر المواضيع

كمبيوتر لينوفو الجديد ميكس 8


lenovo miix 8

أعلنت شركة لينوفو الصينية المنتجة لأجهزة الحواسب المحمولة عن طرحها لجهاز ميكس 8  Miix8 المزود بشاشة بقياس 8 بوصات، كما أعلنت الشركة إن الجهاز الجديد سيكون مزوداً بمعالج مركزي مخصص لأجهزة الحاسب وسيستفيد من نظام تشغيل ويندوز 8.1. يعتبر الجهاز الجديد نسخة معدلة من الجهاز السابق، لينوفو ميكس 10، المزود بشاشة بقياس 10 بوصات. بكل تأكيد فإنه مع إضافة بعض التعديلات يعتبر الجهاز الجديد أخف وزناً من سابقه كما أنه يتميز بمرونته وسهولة إستعماله بالنظر إلى قياس شاشته الأصغر نسبياً من سابقه.

بالنسبة للمواصفات التقنيّة فإن الجهاز اللوحي الجديد مزوّد بمعالج رباعي النوى quad-core Intel Bay   أي أنه من سيوفر الأداء المتميز، ويملك ذاكرة داخلية بسعة128 جيجا بايت يمكن توسيعها عن طريق شرائح ذاكرة الـ SD. كما أنه مزود أيضاً بكاميرتين، أمامية بقدرة 2 ميجا بيكسل وخلفية بقدرة ٣ ميجا بيكسل، ومثل أغلب الأجهزة اللوحيّة فإنّ لينوفو مزوّد بتقنيات الواي فاي والبلوتوث. يبلغ وزن الجهاز350 جرام ، وسمكه 53.8 ملم. بالإضافة إلى إن شاشته العالية الدقة بقياس ثماني بوصات تتيح لمستخدميه الإستمتاع بالأفلام والألعاب المتوفرة على الشبكة العنكبوتية.
lenovo miix 8

أما نظام تشغيل الجهاز، فقد إعتمدت لينوفو على نظام ويندوز 8.1 ويعتبر هذا الجهاز مثالياً للمستخدمين الذين يرغبون بالإستفادة من الأداء العالي للمعالج الرباعي النوى، وفي نفس الوقت لا يريدون الإستغناء عن الراحة وسهولة الإستخدام التي توفرها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بنموذج الفابليت.
lenovo miix 8

أسواق هذا الجهاز تنتشر بشكل كبير في الدول الآسيوية والأوربية، إضافة لذلك أعلنت شركة لينوفو خلال الصيف الماضي عن رغبتها بدخول الأسواق العربية بقوّة، ولا سيما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بحيث تطمح الشركة لتلبية طلبات العديد من مستخدمي الأجهزة اللوحية في هذه الأسواق. سعر الجهاز سيكون بحدود الـ 300  دولار أمريكي، وبالنظر لمواصفات جهاز لينوفو الجديد فإن هذا السعر يجعل منه منافساً عتيداً في أسواقالأجهزة اللوحية المنتشرة والمتجددة بشكل مستمر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق