أبرز 5 مميزات للهاتف الذكي الجديد Samsung Galaxy S5

أبرز 5 مميزات للهاتف الذكي  Samsung Galaxy S5

أعلنت سامسونج في مؤتمرها الصحفي بالمعرض الدولي عن هاتفها الذكي Samsung Galaxy S5 و الذي تعتبره أفضل ما لديها لهذا العام في هذا القطاع التنافسي المهم ، ليكون بذلك سلاحها الرئيسي في معركة هواتف الأندرويد و الأجهزة المحمولة بصفة عامة .
و في حين تعتقد طبقة كبيرة من المتابعين و الخبراء أن مواصفاته لا ترقى إلى المستوى المطلوب و أنه كان على سامسونج أن تستجيب لمتطلبات الجمهور و ترفع من قدراته ، إلا أن طبقة عريضة أخرى تؤمن أن هذا الهاتف سيواصل نجاحات الأجيال السابقة و سيثبت لنا أننا حكمنا عليه بسرعة .
و اليوم دعونا نتعرف على أفضل خمسة مميزات أتى بها هذا الجهاز و التي ركزت عليها سامسونج في نسختها الجديدة للمنافسة بشكل أقوى في الأسواق .

1- كاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مدعومة بتقنيات جديدة .

Faster 16-MP Camera
من الوظائف التي نعشق إستخدامها في هواتفنا نجد الكاميرا الخلفية و ذلك من أجل تصوير أنفسنا و أصدقائنا و المناظر الطبيعية التي نصادفها و مختلف الأشياء التي تعجبنا ، و تدرك سامسونج هذا جيدا لهذا عملت على تزويد هاتفها بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل عوض 13 ميغا بيكسل كما في النسخة السابقة و العمل على تطويرها و تزويدها بمميزات قوية و منها التصوير السريع و رفع عدد الصور الملتقطة في الثانية حيث يمكنها إلتقاط الصور في 0.3 ثانية فقط بجودة عالية .

2- المقاومة للماء .

New Water Resistant Design
كل الأجهزة السابقة لسامسونج باستثناء نسخ Active تتوقف عن العمل و تتعرض للأضرار التقنية عندما تسقط في الماء و تتعرض للغرق ، و هي نقطة سيئة في هواتف سامسونج و أجهزتها و هنا يتفوق العملاق الياباني سوني لكونه يملك عائلة متكاملة من هواتف إكسبيريا التي لا تغرق في الماء ، غير أن قدومSamsung Galaxy S5 بهذه الميزة سيجعل مستخدميه مطمئنين من ناحية بقاءه يعمل بعد السباحة معه .

3- شاشة أكبر قليلا و افضل من ناحية جودة الصورة التي تقدمها

Screen Adjusts Colors on the Fly
حجم شاشة الجالكسي اس 4 محدد على 5 إنش بينما يصل حجم شاشة الجهاز الجديد إلى 5.1 إنش و هو ما يعد تكبيرا لها و لو بشكل صغير جدا ، و في ذات الوقت وصلت الكثافة في كل إنش من الشاشة إلى 432 بيكسل و هذا شيء جيد خصوصا إذا قمنا بمقارنته مع ما تتميز به شاشة منافسه الرئيسي XPERIA Z2 و الذي يتصل كثافته إلى 424 بيكسل في كل إنش .

4- ميزة التعرف على البصمات

Finger Scanner
أصبح هناك زر مخصص للتعرف على البصمات و الذي يتيح للمستخدمين حماية أجهزتهم من أيدي العابثين و المتجسسين و المخربين ، فعوض أن يتم حماية الولوج إلى قدومSamsung Galaxy S5 بالأكواد الرقمية أو حتى الحركية و الرسومية و المعرضة للإختراق ، نجد أن الجهاز مزود بخاصية التعرف على البصمات و هو ما يجعل الولوج إليه مستحيلا و غير ممكن بتاتا ، من جهة أخرى يتيح الجهاز القيام بالتعاملات المالية على البنوك الإلكترونية و منها PayPal باستخدام هذه الخاصية أيضا .

5- حساس لقراءة نبضات القلب

Heart Rate Monitor
عند حمل الجهاز يمكن له فعلا أن يحسب عدد دقات قلبك و تقييم حالتك الصحية من أجل إرشادك و الخروج بنتائج يمكن أن تعود عليك بالكثير من المنفعة و بطبيعة الحال على صحتك ، و قد عملت الشركة الكورية على تزويده بالعديد من التقنيات البرمجية التي تساعد المستخدمين على تتبع حالتهم الصحية و الحصول على اللياقة البدنية الراقية .

خلاصة المقال :

تتفق الأغلبية من المحللين و الخبراء على أن Samsung Galaxy S5 لا يرقى كثيرا إلى مستوى المنافسة ، و أنه لن يصمد كثيرا أمام المنافسين الجدد و المستقبليين خلال الأشهر القادمة ، لهذا نأمل أن تتوجه الشركة إلى طرحه بسعر مغري و رخيص و أن لا تبالغ في سعره .

إرسال تعليق

0 تعليقات