أخر المواضيع

 إصلاح مشكلة عدم إقلاع الويندوز وظهور رسالة Bootmgr is missing بدون فرمتة الحاسوب بطريقة سهلة

من اكثر الاخطاء الشائعة في الويندوز هي تلك الخاصة بــ Bootmgr is missing ctrl+alt+del to restart، والتي تظهر فور تشغيل الحاسوب وقبل إقلاع الويندوز  حيث تدفع عدد من ""الويندوزين "" إلى فرمتة الحاسوب عند عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى الويندوز ، رغم ان طريقة إصلاح هذه المشكلة يعد بسيط ، حيث انه في هذه التدوينة ساريك الحل في خطوات بسيطة للغاية .
كيف تصلح مشكلة عدم إقلاع الويندوز وظهور رسالة Bootmgr is missing بدون فرمتة الحاسوب وبإحترافية

اولا: مايجب ان تتوفر عليه فقط قرص ويندوز الفرمتة سواء لنظامك ويندوز 7 او ويندوز8 . بعد ذلك تعمل على إدخال القرص في الحاسوب وإعادة تشغيله تم بعد ذلك إختيار الإقلاع عن طريق القرص المرن كما هي الخطوات الخاصة بفرمتة الحاسوب ، إلا ان هنا عند ظهور نافدة تتبيث الويندوز تنقر على repair your computer عوض install. 

ثانيا : تذهب وتختار start up repair وتنتظر إلى ان يتم الإنتهاء من الفحص ، فإذا وجد التطبيق مشاكل في الإقلاع سيقوم بإصلاحها اوتوماتيكيا وسيطلب منك إعادة تشغيل الحاسوب ، اما إذا لم يجد اي مشكلة فهنا لزم الإنتقال إلى الخطوة القادمة وهي تشغيل موجه الاوامر من النافدة الرئيسية (command prompt)، اي من نفس النافدة التي إخترنا منها start up repair ، فعوض إختيار startup repair سنختارcommand prompt  تم بعد ذلك نطبق هذه الاوامر .

ثالثا:  في حالة عدم عمل خيار startup repair  يبقى عليك إصلاح المشكل يدويا وذلك عن طريق النقر على command prompt تم تكتب الاوامر الاتية بشكل متسلسل :
تكتب الامر :C تم تضغط ENTER بعد ذلك تكتب  cd boot تم تظغط على Enter .
بعد ذلك تكتب الامر  bootrec /FixMbr  وتضغط  على ENTER .
بعد ذلك تكتب الامر bootrec /fixboot وتضغط مرة اخرى على Enter حيث يجب ان تظهر رسالة the operation completed successfully .
الان اكتب الامر bootrec /rebuildbcd تم إضغط مرة اخرى على  ENTER .

الان قم بإعادة تشغيل الحاسوب ومبروك عليك ستلاحظ انه اضحى بإمكانك إعادة تشغيل الويندوز دون اللجوء إلى فرمتة الحاسوب وفقدان بياناتك عليه . اتمنى ان يكون هذا الدرس مفيد لكم . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق