أخر المواضيع



ما لايعرف الكثير من مستخدمي الانترنت ، ان بعض الشركات الكبرى مثل جوجل وموزيلا فايرفوكس  عند إستخدام متصفحاتهم او منتجاتهم بصفة عامة ، فإنهم يقومون بأخد معلومات عن جهاز الروتر الذي تستعمله في منزلك . 
قد يعتبر الامر بالنسبة لك غريبا !؟  . ففي ماذا ستنفعهم تلك الملعومات التي ستأخدها هذه الشركات من اجهزة الروتر ؟
فمادام ان الحواسيب لاتتوفر على GPS  من اجل تحديد اماكن المستخدمين بدقة اكبر ، بإن بعض الشركات مثل جوجل وموزيلافايرفوكس ، يقومون بعد تسجيل معلومات الايبي الخاص بحاسوبك بالإستعانة بجهاز الروتر في منزلك وخصوصا إسم نقطة الويفي SSID في الجهاز من اجل جعل تحديدهم لمكانك الجيوغرافي اكثر دقة . وفي كل مرة تكتشف الشركات نقطة موزعة للويفي جديدة يتم مباشرة  تسجيلها في قاعدة بيانات خاصة وهكذا سيتم تعقب اي شخص يستعمل نقطة الويفي الموجودة في منزلك او في محلك التجاري وتحديد مكانه الجيوغرافي بدقة أكثر !
لماذا يجب عليك الإسراع بإضافة كلمة nomap_  بجانب إسم الويفي

طبعا قد يطرح في بالك السؤال التالي ! كيف يمكن لي حماية نفسي من تعقب الشركات لجهاز الروتر الذي أستخدمه في المنزل ؟ الجواب من عنوان هذه التدوينة !  يجب عليك إضافة nomap_ أمام إسم الويفي الذي تستخدمه من اجل منع الشركات من إستغلال جهاز الروتر الخاص بك . حقيقة قد يصعب علي ان اشرح كيف يتم تغير إسم النقطة الموزعة للويفي  في جميع الاجهزة ولكن على العموم سأساعد من لايعرف الطريقة بهذه التوجيهات :

اولا يجب ان تعرف عنوان الروتر وهو عنوان ايبي قد يكون إما 192.168.1.1 او 192.168.2.1 او 192.168.01 بعد ذلك سيلزمك إسم مستخدم وباسوورد من اجل الدخول إلى الروتر ، وقد تجده في ملصق اسفل جهاز الروتر او إذا إشتريت جهاز الروتر من عند شركة إتصال ستجده في اوراق الجهاز او إتصل بالشركة واطلب منهم معلومات اتسجيل الدخول .

 جيد الان بعد تسجيل الدخول ابحث عن كلمة SSID او wifi name او اي كلمة لها نفس المعنى ستجد إسم الويفي الذي يظهر لك عند الرغبة في الإتصال بالويفي  ، قم بإضافة nomap_  أمام إسم نقطة الويفي مثلا: amine_nomap على هذا الشكل بعد ذلك حفظ الإعدادات تم بعد ذلك تكون قد إنتهيت من حماية جهاز الروتر الخاص بك !

0 التعليقات:

إرسال تعليق