أخر المواضيع

6 أشياء يجب أن تعرفها عن الأنونيموس !
إذا لم تكن قد سمعت عن الأنونيموس،فقد تأكد أنك كنت على كوكب آخر في السنوات القليلة الماضية. هذه المجموعة التي خلقت ضجة اعلامية في الأعوام الأخيرة على مستوى الويب وحتى في كافة وسائل الإعلام الأخرى ،
هناك من يصفها بجماعة النضال الثوري الرقمي لقيامها بعمل اختراقات وهجومات على شركات والمنظمات العالمية ، بل وعلى البلدان .من يكونوا هؤلاء المجهولون؟ وكيف يعملون ؟ هناك العديد من الأسئلة حول هذه المجموعة ونحن اليوم نريد أن نسلط الضوء على بعض الأشياء والحقائق التي قد لا يعرفها الجميع عن هؤلاء الأنونيموس .
الأنونيموس كانوا منذ 2003
قد تستغرب من الأمر لكن الأنونيموس كان موجدين منذ عام 2003 ولكن اشتهروا أكثر في عام 2008.
نشأت هذه المجموعة اللامركزية في 4chan، وهو نوع من المنتدى غير المنظم مقره في الولايات المتحدة. أعضائها من جميع أنحاء العالم.وهو بالمناسبة المنتدى الذي تم تسريب فيه صور المشاهير في قضية iCloud.
على الرغم من أنها ولدت في عام 2003، فقط في عام 2008 أصبحت تعرف بعد أول عملية كبيرة لها، والتي كانت موجهة ضد كنيسة السيانتولوجيا.بسبب ان الكنيسة أصدرت دعوى ضد يوتيب لانتهاكه حقوق التأليف والنشر، وهذا ما دعى هذه المجموعة لشن هجامات على مواقع الكنيسة وتخريبها وأساليب غير عنيفة أخرى.

 قناع جاي فوكس المميز 
لعل من أبرز الرموز شهرة في عالم الهاكرز هو قناع جاي فوكس الشهير الذي اتخذته مجموعة الانيموس كرمز لها ووسيلة للتخفي .على الرغم من أن الغالبية العظمى من الناس شاهدوا هذا القناع في فيلم V for Vendetta.الذي يحكي عن جاي فوكس واحدة من قادة مؤامرة البارود في إنجلترا للعام 1604 وكان هدفه هو اغتيال الملك جيمس الأول، فوكس كان المسؤول عن إشعال براميل البارود تحت سراديب البرلمان ، ولكن تم كشف تلك المؤامرة .
حوكم فوكس وحكم عليه بالإعدام شنقا 1606، لكن ظلت شخصيته على قيد الحياة. 

الأنونيموس وشبكات المواد الإباحية 
الأنونيموس كمجموعة من الأشخاص ذو قدرات ومهارات عديدة في مجال  الهاكرز ، كانوا قادرين على تعطيل شبكة تنشر في نشر المواد الإباحية عن الأطفال . هذه العملية اطلق عليها اسم (DarkNet) واعلن عنها في أكتوبر من سنة 2011 . في هذه العملية لم تستعمل المجموعة حجب الخدمة فقط بل قامت باختراق خوادم المحتوى واخذ الملفات منها وتدمير هذه الشبكات التي تنشط في المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال .

الأنونيموس يكرهون سوني 
هجمة اخرى من الهجمات المثير للاهتمام ، كان هذه المرة مع عملاق الإلكترونيات الياباني سوني . حيث اتهمت سوني مجموعة الأنونيموس بتدمير شبكتها الترفيهة على الانترنت اثر الهجمات المدمرة الواسعة النطاق لحجب الخدمة التي شنتها المجموعة والتي على اثرها تم اسقاط سيرفرات شركة سوني .
طبعا هذا الهجوم لم يكن فقط نزوة أو شيء من هذا القبيل ، بل جاء كرد من المجموعة على قيام سوني برفع دعوة قضائية ضد شخص قام بتعديل على جهازها البلاي ستيشن. وكانت هذه العملية التي اطلق عليها "Payback" واحدة من أكبر العمليات لهذه المجموعة .


الأنونيموس لا يمتلكون أي زعيم
من الأمور المثيرة للإهتمام حول هذه المجموعة هو أنها لا تمتلك قادة أو زعيم لها ، بل بعضهم لا يعرف بعضا لإن التفاعل بين أعضاء المجموعة يحدث عادةً من خلال قنوات وبرامج مثل IRC. وغالبا ما تتم الهجمات من قبل فصائل من الهاكرز الذين لا تجمعهم حدود معينة . لكن رغم ذلك هم لا يتصرفون بفوضوية. على الرغم من تعدد مصادرها وعملياتها تبين أن هناك تعاون بين مؤيديها خصوصا عندما تتطب هذه العمليات الوجود المادي للاحتجاج .



العقيدة المجهولة ، 
ما يميز كذلك هذه المجموعة هو عقيدتها المجهولة ، وهو كذلك من الأسباب لنجاحها فهي تدافع عن الحرية ونصرة المظلومين أينما كانوا ،هم المقاتلون بلا سلاح وهم الثوار الجدد الذين يُسمع صوتهم عبر نقرات لوحة المفاتيح رافعين شعارهم الشهير "نحن المجهولين. نحن الفيلق. نحن لا نغفر. نحن لا ننسى"

0 التعليقات:

إرسال تعليق