أخر المواضيع

أربع كتب إذا درستها اضمن لكن انك ستصبح محترف في مجال الإختراق والحماية
ان تكون هاكر متقدم ، هذا يعني انك هاكر دارس ومتمرس ، الاشخاص الذين لم يدرسوا كتبا ولم يمارسوا ماتعلموه ، هاؤلاء الاشخاص لايمكن ان يصطلح عليهم هاكرز ، بل ولهم عدة تصنيفات اخرى حددها لهم العالم الاسود والتي تتماشى مع "مهاراتهم المكتسبة " . 
ومادام ان الإختراق والحماية يلزمها منهج علمي من اجل إحترافها ، فلابد عليك عزيزي القارئ على الاقل ان تدرس بعض الكتب والتي ستنقلك رويضا رويضا من البداية و إلى الإحتراف . لهذا إخترت لك في هذه التدوينة مجموعة متنوعة من الكتب والتي رتبتها من مستوى المبتدئين وإلى مستوى المحترفين . 

الكتاب الاول : Hacking for Dummies

أنصحك بهذا الكتاب كأول كتاب تدرسه ، ذلك لأنه ينتقل معك من الــ 0 كما انه سيساعدك في بناء مهاراتك الخاصة ومنحك اسلوبا ممنهجا في فهم إستراتيجيات كشف الثغرات الامنية وكذلك التبليغ عنها . هذا الكتاب سيجعلك قادر على فهم اساليب الهندسة الإجتماعية وكذلك طرق الحماية منها . الكتاب يوجد منه نسخ باللغة الفرنسية وهي : Le piratage pour les nuls

الكتاب الثاني : Unrevealed Secrets of Hacking and Cracking PB

بعد إنتهائك من قراءة الكتاب الاول ، انصحك بهذا الكتاب فهو سيقربك اكثر من ادوات الإختراق وكذلك المشاريع التي تستخدم في هذا الإطار . كما انك ستتعلم مع هذا الكتاب ميتودولوجيا الإختراق ، اي المراحل التي يمكن تتبعها من اجل القيام بعملية إختراق ناجحة . 


الكتاب الثالث : Gray Hat Hacking: The Ethical Hackers Handbook
سننتقل الآن إلى الشبكات ، واتمنى انك ان تكون قد درست بعض التقنيات في هذا المجال قبل المرور إلى دراسة هذا الكتاب . ، لانه لايمكنك ان تفهم هذا الكتاب إذا لم تكن دارس للشبكات . غير ذلك فهذا الكتاب يعلمك طرق الكشف عن الثغرات الامنية في الشبكات وإختراقها ، بالإضافة كذلك إلى تعلم بعض تقنيات الــ cutting-edge .

الكتاب الرابع : Metasploit: The Penetration Tester's Guide

هذا الكتاب يقربك اكثر من المشروع العملاق Metasploit ،  فوه يعلمك كيف تتعامل مع مختلف الادوات الموجودة في هذا النظام ، كشف الثغرات الامنية وكذلك إستغلالها بإستعمال الميتاسبلويت . فهذا الكتاب يعلمك اكثر من الجانب التطبيقي ولايهتم بشكل كبير بالجانب النظري .

اتمنى منك الإهتمام بدراسة هذه الكتب ، واضرب لكم موعد مع كتب أخرى ساشارككم إياها من مكتبتي الخاصة لمن يود ان يتقدم في مجال الإختراق والحماية ، ورجاء يجب التنويه ان هذه الكتب تستلزم منك مهارات في إدارة الشبكات والانظمة وكذلك في لغات البرمجة لكي تستطيع فهم مضمون هذه الكتب . غير ذلك فالاتطلبوا مني طرح روابط تحميل لان ذلك غير قانوني لانها ليست مجانيةفي هذه التدوين ، لكن في المقابل يمكنكم البحث عنها في الانترنت فهي موجودة بالمجان . واتمنى ان اكون قد ساعدتكم في هذه التدوينة ، في إنتظار إرتساماتكم واسئلتكم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق