أخر المواضيع

اليوم لا احد لم يستخدم الشبكة اللاسلكية في حياته اليومية ، فاستخدام هذا النوع من الاتصال أصبح أكثر شهرة ويستعمل على نطاق واسع خصوصاً لما توفره هذه التقنية من سهولة الوصول وكذلك ربط أكبر عدد ممكن من الأجهزة وتغطية لمسافات طويلة. طبعا هذا الانتشار الواسع لتقنية الواي فاي تسيل لعاب الهاكرز وهناك دائم تقنيات وأساليب اختراق هذه النوع من الشبكات .اخرها هذه الأدوات هي أداة Wifiphisher .
هذه الأداة الجديدة اطلقها George Chatzisofroniou باحث امني يوناني تحت مسمى Wifiphisher . وهي اداة لاختراق الشبكات اللاسلكية، والتي تستعمل اسلوب ذكي واحتيال بطريقة جديدة بعيدة عن الأساليب النمطية التقليدية المعروفة .الأجمل ان الأداة تدمج العديد من التقنيات في مجال الاختراق وكذلك العديد من نقط الضعف في البرتوكولات المستخدمة في الشبكات .

كيف يعمل Wifiphisher ولماذا هو خطير؟
الطريقة الشائعة للإختراق الشبكات الواي فاي لوقت طويل هو الاعتماده أساسا على القاموس الذي يضم مئات الآلاف من الكلمات العشوائية واختبارها للوصول لكلمة المرور لجهاز التوجيه أو الروتر.وهذا يعرف بالهجوم "brute force" ويستغرق وقتا طويلا.

الطريقة الجديدة التي تعتمد عليها Wifiphisher هي مختلفة تماما وأكثر ذكاء. ويمكن تلخصيها في ما يلي : 
الأداة تقوم باستنساخ نقطة الوصول الخاص بك Access Point ، وتعرض النقطة الجديدة المزيفةللضحية وستكون "كالتوأم الشرير" ، بينما في نفس الوقت تقوم الأدة بتنفيد هجوم حجب الخدمة DoS على الروتر لتعطيل نقطة الإتصال الأصلية ، مما يجعل الضحية يعتقد بوجود مشاكل التوثيق والوصول للنقطة الاتصال الأصلية ،وبالتالي تقوم الأداة باجبارك بطريقة ذكية وخادعة للنقطة الاتصال المزيفةالتي ستكون مشابهة تماما للأصلية (وسترسل لك كذلك الأداة صفحة وهمية للسؤال عن كلمة المرور) وبطبيعة الحال المستخدم سيكون مطمئن ولن يشعر بأي فرق بالتالي سيقوم بادخال كلمة المرور طوعا ؛وهذه الأخيرة ترسل لجهاز المهاجم.يشار كذلك إلى أن الأداة تقوم بهجوم "Deauthentication " لفصل جميع الأجهزة المتصلة بالنقطة الاتصال الأصلية ،واجبارهم للإتصال بالنقطة المزيفة .

وبمجرد الحصول على كلمة المرور الأصلية، هذه النقطة الإتصال المزيفة أو"التوأم الشرير" يمكن أن تستمر في العمل كاتصال وسيط (بين نقطة وصول الأصلية والمستخدمين الأخرين)،بمعنى ستكون متصلا بالانترنت كأنك متصل بنقطة الاتصال الأصلية !. نعم، وهذا قد يؤدي إلى سرقة كلمات السر والمعلومات وغيرها التي تمر على هذه الشبكة ،وهذا امر خطير جدا جدا .

بالتأكيد Wifiphisher  يمكن اعتبارها مزيج ذكي من الهندسة الاجتماعية (الأسلوب الأكثر شيوعا في الاختراق)، مع تطبيق بسيط يجمع العديد من التقنيات والأساليب .
تتطلب هذه الأداة كالي لينكس و2 كروت الشبكة ، واحدة منهما قادرة على الحقن. يمكنك تحميل الاداة وتجربتها ،كما يمكنك الوصول لكافة المعلومات المتعلقة بها من خلال هذا الرابط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق