أخر المواضيع

كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد على متصفح جوجل كروم
لعل من مميزات متصفح جوجل كروم هو عدد من الإضافات الكثيرة التي يتوفر عليها بالإضافة للتحديثات المستمرة وكذا الحماية التي يتمتع بها ، بالإضافة طبعا للسرعة والعديد من الأشياء الأخرى التي جعلت هذا المتصفح يتربع على عرش أكثر المتصفحات استعمالاً وانتشاراً بين المستخدمين.
اليوم أيها السادة لن استفيض فى الحديث عن مميزات هذا المتصفح ، لكن سأتكلم عن شيء اخر لم تأعدوه في أي متصفح اخر ولا حتى في جوجل كروم ، إنه تشغيل تطبيقات الاندرويد مباشرة من المتصفح دون الحاجة لتثبيت اي من المحاكي أو البرامج المعروفة .

لكن قبل ان نبدأ دعونا نعرج أولا عن هذه الطريقة وكيف يمكن ان تسمح لنا بتشغيل هذه التطبيقات في متصفحنا كروم :
طبعا البرنامج الذي يجعل من الممكن تشغيل تطبيقات الاندرويد على جوجل كروم اسمه App Runtime for Chrome ويقال له اختصارا  ARC، وهو يعمل بنفس الطريقة التي يتم فيها تشغيل هذه التطبيقات في هواتف الاندرويد أو في الأجهزة اللوحية ، بطبيعة الحال هذه الطريقة ستسمح كذلك للمطورين لنظام الاندرويد بتشغيل تطبيقاتهم المتوفرة على كروم دون إعادة برمجتها من جديد. 
هذا البرنامج أو الطريقة هي من تصميم وتطويرVlad Filippov وهو مطور كندي على ما أعتقد . وهذا البرنامج تم تصميمه ليشتغل فقط على نظام التشغيل كروم ، لكن يمكنك أيضا استخدامه في ويندوز ، لينكس، ماك ، عن طريق متصفح جوجل كروم :)

ما الذي نحتاجه :

طبعا المتطلبات الذي ستحتاجها لتشغيل عدد غير محدود من تطبيقات الاندريد على جوجل كروم هي كالتالي: 

كما قلنا اعلاه سنحتاج الى متصفح جوجل كروم ، ويفضل ان تكون نسخة 37 فما فوق وتكون كذلك 64 بت ،يمكنك تحميلها هنا ،  إذا كنت تستخدم نسخة غير مستقرة من كروم، يجب أن تكون على علم بأن أشياء كثيرة يمكن الا تعمل تماما.

أوصي باستخدام كروم الكناري (رابط التحميلوهذه النسخة يمكن تشغيلها بشكل مستقل من إصدار مستقر لديك من الكروم، وبهذه الطريقة يمكنك استخدامه بمثابة متصفح التجارب من دون خوف المساس بالمتصفح كروم الرئيسي الذي تستعمله ، وكذلك تجنبًا لأي أخطاء محتملة. يجب عليك استخدام إصدار 64 بت، وإلا فإنه لن ينجح.

ثانيا عليك تحميل نسخة من ARC على صفحته الرسمية في موقع github .أو من خلال هذا الرابط .

بعد ذلك نأتي للمرحلة الموالية وهي تركيب هذا البرنامج على متصفح جوجل كروم أو كروم كناري (حسب المتصفح الذي تستعمله)

التركيب :

- قم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله ، ضعه في أي مكان وعلى سبيل المثال في سطح المكتب

- تقوم بفتح كروم كناري وتذهب لهذا الرابط : chrome://extensions وتفعل وضع المطور .
- إضغط على ( تحميل إضافة ...)  
- بعدها تقوم باختيار المجلد الذي قمت بفك الضغط عنه 


نأتي الآن لكيفية تثبيت تطبيقات الأندرويد وكيفية تشغيلها 
طبعا كما لا يخفى عليكم هذه الطريقة ما زالت في طور التطوير ، لذلك نحتاج للتطبيقات التي تدعم هذه الطريقة ، وقد قام المطورون بانشاء صفحة على مجتمع رديت ويشاركون فيها التطبيقات المعدلة والمتوافقة حتى الآن ، مع شرح تلك التي تعمل بشكل جيد والتي فيها بعض الأخطاء . إذا كنت تريد ان تتعلم كيفية تعديل التطبيقات لتكون متوافقة مع ARC يمكنك الحصول على المساعدة جميع المعلومات اللازمة من subreddit.

أما بالنسبة لكيفية تثبيت احد هذه التطبيقات على متصفح كروم كناري ، فيكفي ان تقوم باتباع نفس الخطوات التي قمت بها أثناء تثبيت ARC . 
تقوم بتحميل احد التطبيقات المتوافقة من هنا وتقوم بفك الضغط عنها ،  بعدها تقوم بنفس الخطوات المذكورة سلفا .

عند تثبيت التطبيق، فإنه يظهر في قائمة ملحقات كروم، وعادة مع العديد من الأخطاء باللون الأحمر. لا تقلق، فالتطبيق سيشتغل حتى عندما تظهر هذه التنبيهات. لتشغيل تطبيقات يجب أن تضغط على زر "ابدأ" الذي يظهر تحت اسم التطبيق. كل التطبيق يعمل في إطار منفصل خاص به.

طبعا بعد التطبيقات لا تشتغل بشكل كامل ، ربما ستجد بعد الأخطاء عند محاولة الوصول إلى بعض الميزات .على سبيل المثال تطبيق إينستاجرام يعمل تماما، ولكن إذا كنت تريد استخدام كاميرا ويب الخاص بك، أو استيراد الصور من معرض الصور الخاص بك ، يجب أولا تعطيل خيارات الكاميرا وإلا ستحصل على أخطاء أو ببساطة سيتم  إغلاق التطبيق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق