أخر المواضيع

شرح يوتيوب بارتنر و كيفية الربح من اليوتيوب
شرح يوتيوب بارتنر و كيفية الربح من اليوتيوب
اولا شرح برنامج YouTube Partnership 
لقد اتى برنامج YouTube Partnership بخصاية جديدة و هي امكانية الربح من الموقع اليوتوب YouTube  و هذا نظرا لما يتم لما يقومونا بنشره و كذا مساهمتهم فيه .  و كما هو متعارف عليه فان هذا البرنامج موجه الى YouTube الذين يملكون عدد هائل من المستخدمين المتابعين.
و هذا البرنامج يعد طريقة من طرق الربح من الانترنت و لكن هذا الأخير ليس موجه لجميع مستخدمي اليوتوب و انما الاشخاص  الذين لديهم عدد كبير من الأشخاص الذين يقومون بمتابعة اعمالهم و كل ما يقومون بنشره .
يوجد في موقع YouTube نظام اسمه ( نظام الشراكة ) أو ( Partner ) هذا النظام يقدم العديد من الفوائد والمصادر لمنتجي الفيديوهات ، كما يمكن أيضا للمشتركين في هذا النظام تقاسم الأرباح التي سيتم وضعها في الفيديوهات الخاصة به ، لكن هناك شروط و قوانين حتى يستفيد المستخدم من هذه الخدمة ويحقق أرباح جيدة ، يجب عليه ان  :

- ان يكون الفيديو من انشائه وليس عبارة فقط عن نسخ أو تسجيل من قنوات فضائية ، مثل أن يصور هو أو ينتج مقاطع فيديو أو ينتج أفلام كرتونية قصيرة ….الخ

- أن تكون الفيديوهات التي يقوم بانشائها مبتكرة وابداعية لكي تجلب له الملايين من المشاهدين إليها وتنتشر في فضاء الشبكات الاجتماعية ، لأن تحقيق المكسب المادي يحتاج إلى شهرة واسعة للفيديو.

- هنالك شروط اخرى ومواصفات يطلبها موقع يوتيوب لتصبح شريك معهم ، هذا بالاضافة إلى أن هذا النظام ليس متاحاً لكل دول العالم.

 يعد الربح من الربح من اليوتيوب بارتنر من اسهل الطرق الربح من الانترنت , كما ان الربح يكون عن طريق النقر على الإعلانات التي تظهر على الفيديو الخاص بك  مثل أدسنس تماما .

 كيفية ربح المال من الانترنت عن طريق اليوتيوب تتطلب منك عدة خطوات :

ان يكون لديك حساب ادسنس Adsense. فان ارباحك من اليوتيوب تذهب مباشرة الى حسابك في أدسنس.
أن يكون لديك الكثير من المتابعين والمعجبين على قناتك على اليوتيوب .
تحميل فيديوهات بشكل منتظم على اليوتيوب . فان كان لك 100 مقطع فيديو كمثال ستحقق أرباح هائلة شهريا من اليويتيوب.
يجب ان تكون الفيديوهات ملكك الخاص وحقوقك عليها ولا يسمح لك بتحميل ثم رفع الفيديوهات على قناتك فهذا يعرضك الى الطرد وخسارة قناتك .  غير مسموح انتهاك حقوق الملكية.
اجعل فيديوهات أكثر أهمية و ذات فائدة لجلب العديد من المشاهدين لتحقق ارباح جيدة .
اهتم بالكلمات الدلالية وضع كلمات دلالية كثيرة الى الحد المسموح. لتجعل فيدوهاتك تحتل المراتب الاولى في الصفحة الاولى.
اجعل فيديوهاتك قصيرة بضع ثواني حتى لا يمل المشاهد. وايضا ليس كل الناس عندهم انترنت سريع .
أفكار لإنشاء قناة علي اليوتيوب ؟

انشاء قناة عن شروحات المواقع أو شروحات البرامج أو شروحات اخري.
تصويرك للاماكن ، فمثلاً تقوم بتصوير فيديوهات وتقوم بالمونتاج لكي يصبح فيلم عن مكان ما  المناطق السياحية مثلاً
او من خلال عقد اتفاق ! ، فمثلاً قد تذهب الي شركة ما تقوم بصنع افلام او فيديوهات او افلام وثائقية وتقوم بالتعاقد معهم او شراء حقوق ملكية هذه الفيديوهات او حقوق انتفاع ! ، بحيث ان تحصل علي حقوق نشر هذا الفيديو.
شرح منتج معين للبيع مثل منتجات كليك بانك.
التحديثات التكنولوجية مثل الايفونات وغيرها.
هناك امور أخرى كثيرة عليك فقط أن تعرف ماذا تريد ان تفعل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق