أخر المواضيع

rapidshare_header
بعد أكثر من 13 عام من وجوده على الشبكة وبعد مئات الملايين من الملفات المحملة عن طريقه  يغلق موقع رفع وتحميل الملفات الشهير RapidShare أبوابه ويعلن أنه لن يستقبل المزيد من الملفات أو المستخدمين الجدد بعد الآن
.
ونشر الموقع  السويسري اليوم على صفحته الرئيسية رسالة طالب فيها مستخدمي الحسابات المجانية و المدفوعة على حد سواء بنقل ملفاتهم إلى مكان آمن آخر قبل 31 آذار / مارس القادم وذلك لأنهم لن يستطيعوا الوصول إليها بعد ذلك التاريخ .
rapidshare
وكان الموقع قد صرف أكثر 75 % من العاملين فيه في بداية عام 2014 وذلك بعد ازدياد خسائره نتيجة اتجاه المستخدم نحو خدمات التخزين السحابي التي قدمت خدمات أفضل من تلك التي قدمها الموقع حتى بعدما أعاد إطلاق نفسه على أنه خدمة تخزين سحابي وزيادة الرقابة على الملفات المقرصنة كما قام الموقع بالتدريج بالتوقف عن تقديم خدماته بشكل مجاناً قبل ان يوقف خدماته المدفوعة اليوم ويحيل نفسه للتقاعد .
وكان الموقع المتقاعد يطلب من المستخدمين الانتظار لفترات طويلة قبل السماح لهم بتحميل الملفات مجاناً ماجعل المستخدمين يعرضون عنه ويتجهون نحو لخدمات أخرى .
وبالطبع  فإنه من الصعب إقناع المستخدم بدفع مبالغ قد تصل إلى 50 يورو شهرياً مقابل تخزين ملفاته خاصة في وجود منافسين يقدمون خدمات أفضل وبأسعار أرخص ومنهم من يقدمها بشكل مجاني أيضاً .
وكان موقع RapidShare قد أطلق عام 2002 ليكون أحد أوائل المختصة برفع وتحميل الملفات وشهد طفرة كبيرة في عدد المستخدمين خاصة بعد إيقاف موقع MegaUpload من قبل الحكومة الأمريكية في عام 2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق